الثلاثاء، 17 أبريل 2012

جعفري أنني والله اكبر


جعفـــــــــــريٌ أنني والله اكبر
؁؁؁؁





حق لي بين جميـــع الناس افخر = حين أدعى واسمى باسم جعفر
بانتمائي أنني قد جئتُ أجهــــر = جعفـــــــــــريٌ أنني والله اكبر
؁؁؁؁

جعفرُ الصادق مفتاح وجودي = هو نهجي وهو نبراسُ صمودي
باسمه ادعى فيا سعدَ سعودي = فبه فخري وعــــــزي وخلود
قائدي وهو زعيــــــم الكبرياءِ
وإمــــــام من ذراري الانبيـاء
مذهبي بالدمِّ اضحى كربلائي
والى الصادق يمضي حيث قرر = جعفـــــــــــريٌ أنني والله اكبر
؁؁؁؁

مرحبا يا مولدَ الطهـــــرِ إمامي = غـــــــردت فيكَ تعابيرُ كلامي
رددت اغصانُ زيتوني غرامي = لابن بنت المصطفى الطهر سلامي
قد حملتُ اليوم اشواقي بعيـــــــــــدا
ومضيتُ ناثـــــرا قلبـــــــــــــا سعيدا
نبضهُ ردد في النفـــــــس نشيــــــــدا
وبه مثل هزار الدوح اجهر = جعفـــــــــــريٌ أنني والله اكبر
؁؁؁؁

ما يكون الشعر في مدحكَ شعرا = انما فرض ولائي صغتُ ذكرا
باسمك اليوم نشرت القول عطرا = والى محرابك التبيانُ اسرى
يا اسارى قبضة العشق هلموا
انما عشق بنات الحي وهــــمُّ
وغرام المصطفى والآل يسمو
وبه كل معاني الصدق تظهر = جعفـــــــــــريٌ أنني والله اكبر
؁؁؁؁

طأطأوا هاماتِكم للحق سُجد = جعفر في ذاته نفسُ محمد
صاحب العلم وكم للزيف فند = بيديه مذهب الحق تشيد
حيرت اوصافه كلَّ العقول
فضله والعلم يجري كالسيول
هو نور شع من شمس الرسول
فمدار الكون بالصادق ازهر = جعفـــــــــــريٌ أنني والله اكبر
؁؁؁؁

بقلمي
2012

لا أجيز التصرف بكتاباتي من دون اذن
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق